أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالمجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك بأكرا في فعاليات المؤتمر الرابع عشر لشبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

المستجدات

25-06-2024

اليوم الدولي للمرأة في الدبلوماسية: السيدة بوعياش تبرز أهمية دور المرأة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة المغرب (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك بأكرا في فعاليات المؤتمر الرابع عشر لشبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان

يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ممثلا بوفد تترأسه السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس، في فعاليات المؤتمر الرابع عشر لشبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان حول موضوع: "تعزيز السلوك التجاري المسؤول واحترام حقوق الإنسان في إفريقيا"، والذي ينعقد من 17 إلى 20 أكتوبر 2023 في العاصمة الغانية أكرا.

يروم المؤتمر الرابع عشر لشبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الانسان الوقوف على دور المؤسسات الوطنية في إعمال حقوق الإنسان في سياق العمليات التجارية، واتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

وتمثل مشاركة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في هذا المؤتمر استمرارا لالتزامه بمهامه ضمن شبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان للنهوض بحقوق الإنسان في جميع أنحاء القارة وتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

ويشمل برنامج المؤتمر، الذي تنظمه شبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان بالتعاون مع لجنة حقوق الإنسان والعدالة الإدارية بغانا، مجموعة من الجلسات حول العلاقة بين حقوق الإنسان والأعمال التجارية في السياق الإفريقي.

وفي هذا الإطار، ستقدم السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، عرضا حول التطورات العالمية بشأن توجيهات الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالعناية الواجبة الإلزامية في مجال حقوق الإنسان وتأثيراتها على المنطقة الإفريقية.

وستعرف فعاليات المؤتمر، الذي يرأسه الدكتور هيلاريوس موغوادي، رئيس الشبكة ويحضره رؤساء وممثلي المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان، تنظيم اجتماع اللجنة التوجيهية للشبكة وجمعيتها العامة يوم 17 أكتوبر، فيما ستعقد فعاليات المؤتمر الرابع لشبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان من 18 إلى 20 أكتوبر 2023.

كما سيتم عرض التقرير المرحلي لأمانة الشبكة وتقرير مجموعة العمل المعنية بالهجرة التي تم إحداثها في دجنبر 2018، ويرأسها المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، فضلا عن إعادة انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية وممثلي الشبكة في هيئات التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وفي شبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان

أعلى الصفحة