أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةإعادة انتخاب المجلس في الهياكل التقريرية للشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

إعادة انتخاب المجلس في الهياكل التقريرية للشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

جددت الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان انتخاب المجلس الوطني لحقوق الإنسان ممثلا لها بمكتب التحالف العالمي، وعضوا في مجموعة عملها المعنية بالأعمال التجارية وحقوق الإنسان، وذلك خلال انعقاد الجمعية العامة للشبكة يومي 17-18 أكتوبر 2023 بالعاصمة الغانية أكرا، علما أن المجلس يشغل حاليا منصب نيابة رئاسة التحالف العالمي لحقوق الإنسان.

كما انتخب المجلس الوطني لحقوق الإنسان عضوا بلجنة إشراف الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ورئيسا لمجموعة العمل المعنية بالهجرة، وعضوا في مجموعة العمل المعنية بالأطفال بالشبكة.

وقدمت السيدة آمنة بوعياش، بصفتها رئيسة لمجموعة العمل المعنية بالهجرة، تقريرا مرحليا لمجموعة العمل سلطت من خلاله الضوء على الإجراءات المتخذة لتعزيز حقوق المهاجرين، والإجراءات التحضيرية لمشاركة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في منتدى اللاجئين المقرر عقده في الفترة ما بين 13 و15 دجنبر 2023 بجنيف.

كما تم تسليم رئاسة الشبكة الإفريقية الوطنية لحقوق الإنسان للسيد جوزيف ويتال، رئيس لجنة حقوق الإنسان والعدالة الإدارية بغانا، من طرف السيد إلاستو هيلاروس موكوادي، رئيس لجنة حقوق الإنسان في زيمبابوي، المنتهية ولايته.

وتجدر الإشارة إلى أن رئاسة الشبكة تتم بالتناوب بين المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان المصنفة فئة "أ" حسب الجهات بالقارة الإفريقية.

أعلى الصفحة