أنتم هنا : الرئيسيةمناقشة آليات التظلم لحماية الأطفال ضحايا الانتهاكات في ندوة للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة اليونيسيف

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

مناقشة آليات التظلم لحماية الأطفال ضحايا الانتهاكات في ندوة للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة اليونيسيف

تخليدا للذكرى الـ 61 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذكرى الـ20 لاتفاقية حقوق الطفل، نظم المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونيسيف)، يوم الخميس 10 دجنبر 2009 بالرباط، ندوة وطنية حول آليات التظلم لحماية الأطفال ضحايا الانتهاكات.

وقد شارك في هذه الندوة ممثلون عن القطاعات الحكومية المعنية، برلمانيون، مؤسسات وطنية، منظمات المجتمع المدني، جامعيون وأعضاء من المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان. وشكلت مناسبة لتقديم المقتضيات الدولية الموجودة في هذا المجال والإحاطة بها، وتبادل الخبرات في يخص الممارسات الجيدة والتجارب الناجحة في بلدان أخرى والعمل، بمعية الفاعلين الوطنيين، على تحديد مقاربة ناجعة يمكن اعتمادها بالمغرب من أجل إرساء آليات التظلم لحماية حقوق الأطفال ضحايا الانتهاكات.

وتم في أعقاب هذه الندوة، توقيع اتفاقية بين المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان واليونيسيف يلتزم الطرفان بموجبها بالنهوض بثقافة حقوق الطفل ودعم إرساء آليات التظلم لحماية الأطفال الذين تنتهك حقوققهم.

أعلى الصفحة