أنتم هنا : الرئيسيةدورة خاصة للمجلس حول موضوع الالتزام بالمواطنة وحقوق الإنسان واحترام القانون

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

دورة خاصة للمجلس حول موضوع الالتزام بالمواطنة وحقوق الإنسان واحترام القانون

عقد المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان يوم الاثنين7 دجنبر 2009 بمقره بالرباط دورة خاصة لمناقشة موضوع الالتزام بالمواطنة وحقوق الإنسان واحترام القانون.

وقد أصدر المجلس في أعقاب هذا الاجتماع بيان أعرب أعضاء المجلس عن رفضهم أي "مزايدة بغير حق على المغرب في مجالات حقوق الإنسان، من أي جهة كانت، وفي مقدمتها الجهات التي يسجل فيها خرق يومي لحقوق الإنسان، في استحضار لكل المنجزات التي حققتها المملكة المغربية في مجال حماية الحريات العامة والحق في حرية الرأي والتعبير وما انخرطت فيه في مجال العدالة الانتقالية لطي صفحة الماضي، وتحقيق الإنصاف والمصالحة مع الذات".

كما عبر المجلس عن رفض وإدانة كل سلوك يتناقض مع مبادئ حقوق الإنسان ويتذرع بها في الوقت نفسه،لإضعاف سيادة القانون والاحتكام لمقتضياته، والمساس بكيان الدولة ووحدة الأمة وتماسكها.

وسجل المجلس ويشجب الانتهاكات الجسيمة اليومية لحقوق الإنسان التي يتعرض لها المواطنون المغاربة المحتجزون بتندوف، ويدعو المنتظم الدولي والمؤسسات الوطنية المماثلة عبر العالم، للعمل من أجل وضع حد لهذه الانتهاكات؛ مؤكدا على وجوب التكامل بين ممارسة الحريات وحقوق الإنسان، والاحترام اللازم للقانون الضامن لها.

أعلى الصفحة