أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةدرعة-تافيلالت: "أي دور للمقاربة الحقوقية في إعمال حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بجهة درعة-تافيلالت"

  • تصغير
  • تكبير

درعة-تافيلالت: "أي دور للمقاربة الحقوقية في إعمال حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بجهة درعة-تافيلالت"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة-تافيلالت، بشراكة مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني بالجهة وبتنسيق مع بعض فعاليات المجتمع المدني، خمس  ورشات إقليمية لفائدة المجتمع المدني تحت عنوان "أي دور للمقاربة الحقوقية في إعمال حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بجهة درعة - تافيلالت".

وتهدف هذه الورشات إلى تعزيز جسور التواصل والتفاعل وتقوية قدرات فعاليات المجتمع المدني والبحث عن المداخل الفعالة والمعقولة الكفيلة بإعمال حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، فضلا عن الوقوف على مدى ملاءمة القوانين الوطنية مع الدستور ومع أحكام الاتفاقية الدولية المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي صادق عليها المغرب سنة 2008، على اعتبار أن المجتمع المدني يعد شريكا استراتيجيا للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجنه الجهوية في مجال النهوض بثقافة حقوق الإنسان.

كما ستكون الورشات مناسبة لإبراز أدوار وصلاحيات المجلس الوطني وآلياته الوطنية والجهوية المنصوص عليها في القانون 15-76 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وتجدر الإشارة إلى أن السيدة فاطمة عراش رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة - تافيلالت ستفتتح أشغال هذه الورشات الإقليمية يوم الأربعاء 14 فبراير 2024 بمركز التكوين المستمر حمان الفطواكي بورزازات في الساعة التاسعة صباحا. وسيتم تنظيم باقي الورشات وفق البرنامج التالي:

  • الخميس 15 فبراير 2024 بدار المواطن بأكدز، في الساعة التاسعة صباحا؛
  • الجمعة 16 فبراير 2024 بالمركز الثقافي بومالن دادس، في الساعة التاسعة صباحا؛
  • الاثنين 19 فبراير بملحقة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية، في الساعة التاسعة صباحا؛
  • الثلاثاء 20 فبراير 2024 بالمركز الاجتماعي التربوي لدعم قدرات الشباب بميدلت، في الساعة التاسعة صباحا.

اتصال:

الهاتف: 00212.535.79.11.82

البريد الالكتروني: crdh.errachidiaouarzazate@cndh.org.ma

 

أعلى الصفحة