أنتم هنا : الرئيسيةرئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان تتوج ب "جائزة نساء المستقبل 2024"، بقلب العاصمة الإسبانية مدريد

النشرة الإخبارية

المستجدات

19-07-2024

السيدة بوعياش تدعو إلى تبني مقاربات شاملة بالمدن الناشئة تضمن تحقيق التوازن بين (...)

اقرأ المزيد

25-06-2024

اليوم الدولي للمرأة في الدبلوماسية: السيدة بوعياش تبرز أهمية دور المرأة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة المغرب (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان تتوج ب "جائزة نساء المستقبل 2024"، بقلب العاصمة الإسبانية مدريد

توجت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيدة آمنة بوعياش، مساء يوم الإثنين 4 مارس 2024 الجاري، بمدريد، ب "جائزة نساء المستقبل 2024"، التي تمنحها جمعية الصداقة الإسبانية-الفرنسية، تقديرا "لالتزامها الثابت بحماية حقوق الإنسان والنهوض بها". وأشادت لجنة تحكيم الجائزة ب "المسيرة المثالية لآمنة بوعياش التي تجسد النضال المتواصل من أجل العدالة والمساواة وحقوق الإنسان..."، مبرزة أن "تفانيها وإصرارها يواصلان الإشعاع خارج حدود المغرب."

آمنة بوعياش "شخصية بارزة في الدفاع عن حقوق الإنسان...، تعزز رؤية شاملة والتزاما راسخا ببناء مستقبل أفضل للجميع"، تقول لجنة تحكيم الجائزة التي تسلمتها سفيرة المغرب بإسبانيا، السيدة كريمة بنيعيش، من قبل رئيسة مجلس الدولة الإسباني، السيدة كارمن كالفو، خلال حفل نظم بمناسبة انعقاد المؤتمر الدولي السابع حول المرأة والدبلوماسية.

خلال كلمة مصورة بالمناسبة، أشادت السيدة "المغربية الهوية والوطن"، "المسلمة الديانة"، و"الأمازيغية النشأة"، بمسار الإصلاحات التي تترجم إرادة الدولة المغربية تعزيز ولوج النساء إلى مناصب المسؤولية، منذ أكثر من عقدين. وأهدت السيدة بوعياش هذا التتويج لكل امرأة تستحق الإعجاب بنضالها اليومي وكل النساء اللائي يحتجن إلى دعمنا وتقديرنا لجهودهن اليومية في كفاحهن من أجل حقوق المرأة.

هذا وأبرزت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان الحاجة إلى الدفاع عن أفكار تفكك الصور النمطية وتتعارض أحيانًا مع موجات سائدة في بيئة، قد تكون غير مستعدة بعد لاستقبالها، مؤكدة أن النضال والترافع الحقوقي يسعى دوما إلى تقاسم التجارب مع من هم مستعدين للانخراط في الدفاع عن القيم الكونية لحقوق الإنسان، ودعوة كل من يعارض ذلك للنقاش والحوار، من أجل ضمان حقوق المغربيات والمغاربة وفعلية تمتعهم بها.

تحميل المقال بالأمازيغية

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *