أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةندوة جهوية بتطوان حول موضوع "العدالة الجنائية للنساء في مسودتي مشروعي القانون الجنائي وقانون المسطرة الجنائية"

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

ندوة جهوية بتطوان حول موضوع "العدالة الجنائية للنساء في مسودتي مشروعي القانون الجنائي وقانون المسطرة الجنائية"

 

ينظم تحالف ربيع الكرامة، بتنسيق مع جمعية السيدة الحرة لجهة طنجة ــــ تطوان وبشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة، ندوة جهوية حول موضوع "العدالة الجنائية للنساء في مسودتي مشروعي القانون الجنائي وقانون المسطرة الجنائية للنساء" وذلك يوم السبت 25 يوليوز 2015 بمدينة تطوان.

وتتوخى هذه الندوة، المنظمة تحت شعار "من أجل تشريع جنائي يضمن العدالة الجنائية للنساء"، تعميق النقاش بشأن مسودة القانون الجنائي لاسيما في ما يتصل بحماية حقوق وحريات المرأة في ارتباط بمستجدات الدستور والتزامات المغرب الدولية في مجال الحقوق الإنسانية للنساء، بالإضافة إلى الوقوف عند مدى استجابة المسودة لمطالب حماية النساء من العنف والتمييز وضمان حقوقهن وحرياتهن ومكافحة جميع سبل الإفلات من العقاب، بما يحقق العدالة الجنائية للنساء في أبعادها الوقائية والحمائية والزجرية والتكفلية.

ويأتي تنظيم هذه الندوة الجهوية انطلاقا من قناعة المنظمين بأن ورش إصلاح العدالة الجنائية يشكل فرصة تاريخية لتعزيز الثقة في المؤسسات وتقوية دولة القانون وتحقيق العدالة على أساس المساواة والكرامة للجميع.

كما تسعى الندوة إلى خلق دينامية جهوية حول إصلاح التشريع الجنائي والوقوف عند الإشكالات التي تحول دون تمكين النساء ضحايا العنف من حقهن في الوصول إلى العدالة وفي الانتصاف والوقوف عند إشكالية التجريم والعقاب في جرائم النوع، بين القانون الجنائي الحالي ونص المسودة الجديدة.

وسيشهد اللقاء تقديم عروض ومداخلات تهم جملة من الزوايا من بينها "فلسفة القانون الجنائي"، "قراءة في مسودة مشروع القانون الجنائي من زاوية النوع الاجتماعي"، "إشكالية التجريم والعقاب في جرائم النوع، بين القانون الجنائي الحالي والمسودة". وسيتميز اللقاء بمشاركة مجموعة من الفاعلين والنشطاء والخبراء في مجالي القانون والحقوق الإنسانية للنساء.

تذكير

النشاط : ندوة جهوية حول موضوع "العدالة الجنائية للنساء في مسودتي مشروعي القانون الجنائي وقانون المسطرة الجنائية"

التاريخ والتوقيت : السبت 25 يوليوز 2015 على الساعة الخامسة مساء (17:00)

المكان : فندق لابالوما-  تطوان

للاتصال :  اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة06.61.987461/05.39.94.53.52

أعلى الصفحة