أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالدار البيضاء ـ سطات: حفل تتويج السجناء المتفوقين من تلاميذ وطلبة

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

الدار البيضاء ـ سطات: حفل تتويج السجناء المتفوقين من تلاميذ وطلبة

 

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء ـ سطات بتنسيق مع المديرية الجهوية للسجون بالدار البيضاء حفلا لتتويج التلاميذ والطلبة المتفوقين داخل المؤسسات السجنية وذلك يوم الاثنين 27 يوليوز 2015 بالسجن المحلي لعين السبع.

وتأتي هذه المبادرة لتكريس حق السجناء في التعليم والتكوين المهني والثقافة، وتشجيعهم على متابعة مسارهم الدراسي بما يساهم على تيسير إدماجهم في المجتمع بعد انقضاء مدة العقوبة.

 ويعد الحفل مناسبة من أجل إشراك جميع الفاعلين والمهتمين بقضايا السجون وحثهم على مواكبة السجناء ومساعدتهم على تطوير حسهم بالمسؤولية وتحقيق الرغبة والقدرة لديهم على الاندماج خاصة عن طريق التعليم.

وتتوخى اللجنة من خلال هذا الحفل، الذي ستتخلله فقرات فنية وثقافية بالإضافة إلى توزيع جوائز تكريمية وشواهد تقديرية لفائدة التلاميذ والطلبة السجناء المتفوقين، الاحتفاء بالمسار التعليمي الناجح لبعض التلاميذ والطلبة السجناء الذين يتابعون دراستهم بتميز داخل السجن .

وسيعرف هذا مشاركة عدد من المسؤولين التربويين عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء الكبرى، وفعاليات من المجتمع المدني؛ جمعية حلقة وصل سجن والمرصد المغربي للسجون بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الجهوية.

أعلى الصفحة