أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةأكادير : ورشة تحسيسية حول السيدا وحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

أكادير : ورشة تحسيسية حول السيدا وحقوق الإنسان

 

يظم فرع جمعية محاربة السيدا بأكادير واللجنة الجهوية  لحقوق الإنسان أكادير ورشة تحسيسية حول السيدا وحقوق الإنسان في علاقة بالأشخاص المتعايشين مع فيروس السيدا والفئات الأكثر عرضة للإصابة بالسيدا، وذلك يوم الخميس 9 يوليو 2015 بفندق "بيتش كلوب"  بمدينة أكادير ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال.

وتندرج هذه الورشة في إطار مجهودات تفعيل المخطط الوطني للسيدا وحقوق الإنسان المتبنى من طرف وزارة الصحة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ومن طرف كافة الفاعلين المدنيين والمؤسساتيين. وستشهد هذه الورشة مشاركة مجموعة من القضاة ووكلاء الملك وضباط الشرطة القضائية.

وستدور أشغال اللقاء في إطار جلستين ستتناولان موضوعي : "مرض فقدان المناعة المكتسب/السيدا : الأدلة والأدوات من أجل إبطاء بشكل جذري الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية ووضع حد للوفيات الناجمة عن ذلك" و"داء فقدان المناعة المكتسب.السيدا : القوانين المعيبة والعراقيل السياسية الأخرى المعيقة لمواجهته. معيقات التقدم في محاربة الداء".

وسيشهد اللقاء تقديم جملة من المداخلات تهم "الوضعية الوبائية عالميا، في المغرب  وفي جهة سوس ماسة درعة"، "الوقاية المركبة"، "تقديم البرنامج الاستراتيجي لمحاربة السيدا وحقوق الإنسان"، "العمل مع الفئات الأكثر عرضة للإصابة بداء فقدان المناعة المكتسب/السيدا في علاقة مع القوانين"، "الدستور المغربي، محاربة التمييز حق دستوري في علاقة مع الفئات الأكثر عرضة للإصابة بداء فقدان المناعة المكتسب/السيدا"، "توصيات المنتدى المغربي لحقوق الإنسان في مجال داء فقدان المناعة المكتسب/السيدا وحقوق الإنسان".

 

أعلى الصفحة