أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة تعقد اجتماعها العادي الثامن

النشرة الإخبارية

المستجدات

19-07-2024

السيدة بوعياش تدعو إلى تبني مقاربات شاملة بالمدن الناشئة تضمن تحقيق التوازن بين (...)

اقرأ المزيد

25-06-2024

اليوم الدولي للمرأة في الدبلوماسية: السيدة بوعياش تبرز أهمية دور المرأة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة المغرب (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة تعقد اجتماعها العادي الثامن

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة اجتماعها العادي الثامن، يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023 بمدينة أكادير، وذلك طبقا لمقتضيات القانون رقم 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان ووفقا للمادة 36 من نظامه الداخلي.

وقد تم الوقوف خلال هذا الاجتماع عند أبرز الأولويات الاستراتيجية ذات الصلة بخطة عمل اللجنة، مع التأكيد على ضرورة إعطاءها دينامية جديدة لمواصلة تنفيذها بتنسيق بين اللجن الدائمة الثلاث وانخراط أعضاءها. حيث خصص هذا الاجتماع للتداول في حصيلة عمل اللجنة ما بين الاجتماعين وبرمجة ما تبقى من الأنشطة إلى غاية نهاية سنة 2023، بالإضافة إلى مناقشة آثار وتداعيات الزلزال على جهة سوس-ماسة.

وفي كلمته الافتتاحية، أشار السيد محمد شارف، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة، أن ظرف عقد الاجتماع يتسم بالاستثنائية نظرا للفاجعة التي ألمت ببلادنا، كما ذكر بأهم إنجازات اللجنة في الفترة ما بين يونيو وأكتوبر 2023 من قبيل: المشاركة النوعية التي بصم عليها أطفال الجهة في رواق المجلس بالمعرض الدولي للكتاب، اللقاء التواصلي حول آفاق تجويد قانون الهجرة واللجوء وتنظيم ورشة تواصلية حول دليل تدبير الإضراب عن الطعام، إلخ.

كما قدم رئيس اللجنة عرضا حول تدبير تداعيات الزلزال بجهة سوس-ماسة، مشيرا أن اللجنة قامت بزيارة للمستشفى الميداني العسكري بتنفكولت وأجرت مقابلات مع مختلف المسؤولين على المصالح الخارجية بتارودانت، كما قامت بمعاينات ميدانية لاستسقاء المعطيات حول تدبير السلطات العمومية لآثار الزلزال.

وبخصوص عمل اللجان الدائمة الثلاث (لجنة حماية حقوق الإنسان، لجنة النهوض بحقوق الإنسان ولجنة تتبع وتقييم فعلية حقوق الإنسان في السياسات والبرامج الجهوية)، قدم السيدات والسادة المنسقون عرضا مفصلا لحصيلة عمل كل لجنة على حدة.

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *