أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةندوة حول موضوع "دمج الأجانب في ورش الحماية الاجتماعية: مبادئ وتحديات التفعيل"

النشرة الإخبارية

المستجدات

24-11-2022

لقاء تواصلي بالحسيمة حول النهوض بالوضع الصحي على ضوء تقرير المجلس الوطني لحقوق (...)

اقرأ المزيد

21-11-2022

افتتاحية السيدة آمنة بوعياش حول موضوع "التغير المناخي: نحو اعتماد جديد لتدبير (...)

اقرأ المزيد

10-11-2022

الاستعراض الدوري الشامل: 26 توصية للحكومة المغربية من أجل فعلية حقوق الإنسان (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

ندوة حول موضوع "دمج الأجانب في ورش الحماية الاجتماعية: مبادئ وتحديات التفعيل"

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة بالمغرب، ندوة حول موضوع "دمج الأجانب في ورش الحماية الاجتماعية: مبادئ وتحديات التفعيل"، وذلك يوم الخميس 29 شتنبر 2022 بمقره بالرباط ، على الساعة التاسعة و النصف صباحا.

يندرج هذا اللقاء في إطار مواصلة أنشطة المجلس وأشغاله منذ سنة 2019 حول موضوع "التغطية الصحية الشاملة: رهانات وتحديات دمج الأجانب" بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمغرب. ويهدف إلى تتبع التوصيات الصادرة كما يطمح إلى الأخذ بعين الاعتبار احتياجات الأجانب في إطار أجندة الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية.

وتشكل هذه الندوة، التي سيشارك فيها ممثلو القطاعات الوزارية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني وباحثون، فرصة للتداول حول استفادة الأجانب من الحماية الاجتماعية في إطار الإصلاحات الجارية، حيث سيتم تقديم المبادئ التوجيهية لتنفيذ الإصلاح وأهدافه وأدواته، واستعراض التحديات والتجارب الوطنية والدولية ذات الصلة، ثم صياغة توصيات تدعم تفعيل دمج الأجانب في نظام الحماية الاجتماعية.

ستتميز الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء بحضور السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والسيد فرانسوا ريبي-ديغا، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمغرب، والسيدة لورا بالاتيني، رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالمغرب.

تحميل البلاغ بالأمازيغية 

أعلى الصفحة