أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةملتقى حقوقي يجمع مئات المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان يمثلون أكثر من 50 دولة

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

ملتقى حقوقي يجمع مئات المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان يمثلون أكثر من 50 دولة

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بتعاون مع المركز الدولي للنهوض بحقوق الإنسان-اليونسكو، منتدى الرباط العالمي لحقوق الإنسان، يومي 17 و18 فبراير 2023 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بقصر المؤتمرات أبي رقراق، وذلك في أفق تنظيم المنتدى العالمي الثالث لحقوق الإنسان الذي ستحتضنه عاصمة الأرجنتين، بوينس أيريس، شهر مارس 2023.

وسيلتئم في هذا اللقاء المنظم على مدى يومين، فاعلون مؤسساتيون وخبراء ومسؤولون وأكاديميون وممثلون عن منظمات وطنية ودولية عاملة في مجال حقوق الإنسان، وخاصة الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي وأمريكا اللاتينية لمناقشة أهم التطورات والتحديات الحقوقية الناشئة ذات الصلة بقضايا "التغير المناخي"، "العدالة الانتقالية والذاكرة" و"الهجرة والتنقل البشري".

وسيتقاسم أكثر من 300 مشاركة ومشارك من المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان ينحدرون من 50 دولة، تجارب وممارسات فضلى، ستتوج بصياغة توصيات ومقترحات ومبادرات فعلية وفعالة، ستشكل أساسا لترافع دولي متجدد يعتمد حماية حقوق الإنسان والنهوض بها كمنطلق ومحور وغاية، وسيتم تقديمها خلال المنتدى العالمي الثالث لحقوق الإنسان بالأرجنتين.

"هذا الملتقى ليس فرصة لتسليط الضوء على قضايا حقوق الإنسان والتطرق للأسباب الرئيسية للتحديات العابرة للأوطان والتهديدات العالمية الناشئة فحسب، بل هو أيضا منتدى نبتغي من خلاله الوصول إلى مبادرات فعلية وفعالة والخروج بتوصيات ستسهم في إغناء النقاش الحقوقي خلال المنتدى العالمي الثالث بالأرجنتين".
السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

ويتضمن برنامج هذا المنتدى الدولي جلسة عامة سيتم خلالها عرض التطورات والتحديات الناشئة المتعلقة بقضايا "العدالة الانتقالية والذاكرة"، "التغير المناخي" و"الهجرة والتنقل البشري"، تليها ثلاث جلسات موضوعاتية تتناول بالتفصيل هذه القضايا من خلال عروض تقديمية لفاعلين حقوقيين بارزين من مختلف بقاع العالم.

كما سيشكل هذا المنتدى مناسبة سيتم خلالها تكريم ست (6) شخصيات وطنية ودولية بارزة معروفة بنضالاتها وعطاءاتها في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها.
وستفتتح أشغال هذا الملتقى العالمي السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والسيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج والسيد سانتياكو كافييرو، وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والشؤون الدينية بالأرجنتين والسيدة فرناندا خيل لاثانو، المديرة التنفيذية للمركز الدولي لتعزيز حقوق الإنسان-اليونسكو، الأرجنتين.

تحميل البلاغ باللغة الأمازيغية

رابط الموقع الالكتروني الخاص بملتقى الرباط العالمي لحقوق الإنسان
(www.rabatpreforumintldh.cndh.ma)
للاتصال:    44 32 76 62 06  

أعلى الصفحة