أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالرباط-سلا-القنيطرة: لقاء جهوي لتقديم تقرير المجلس حول "فعلية الحق في الصحة" وتنظيم قافلة طبية بالسجن المحلي سوق الأربعاء

النشرة الإخبارية

المستجدات

19-04-2024

الدار البيضاء-سطات: ورشة تفاعلية لتحديد الحاجيات الكفيلة بدعم قدرات الجمعيات (...)

اقرأ المزيد

14-03-2024

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يؤكد بجنيف على ضرورة عقد لقاءات تشاورية مع الأطفال (...)

اقرأ المزيد

13-03-2024

التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعبر بجنيف عن دعمه للمقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

الرباط-سلا-القنيطرة: لقاء جهوي لتقديم تقرير المجلس حول "فعلية الحق في الصحة" وتنظيم قافلة طبية بالسجن المحلي سوق الأربعاء

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، لقاء جهويا حول التقرير الموضوعاتي الذي أصدره المجلس الوطني لحقوق الإنسان حول "فعلية الحق في الصحة، تحديات، رهانات ومداخل التعزيز"، سيتوج بتوقيع اتفاقية شراكة مع المجلس الجهوي لهيئة الأطباء بالجهة، يوم الخميس 13 أكتوبر 2022، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بفندق فرح بالرباط.

وتهدف اللجنة الجهوية من خلال تنظيم هذا اللقاء إلى إعادة تنزيل مخرجات التقرير الموضوعاتي على المستوى الجهوي بحضور الهيئات والفاعلين الجهويين والخبراء المساهمين في المشاورات الجهوية التي أسست لمضامين التقرير.

ويضم برنامج هذا اللقاء، الذي سيعرف مشاركة أطباء وفاعلين جمعويين وأساتذة وباحثين جامعيين، موضوع فعلية الحق في الصحة من خلال عدة محاور، أبرزها: "المحاور العامة لتقرير المجلس"؛ "عناصر في ضوء مبادئ إعلان الحق في الصحة"؛ "أي تأثير لإدماج القطاع الخاص ضمن نظام وطني للصحة"؛ "التغطية الصحية الشاملة"؛ "أوجه الالتقاء والاختلاف بين القانون رقم 06.22 وتقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان"؛ "أي آفاق لتفعيل الحق في الصحة على أرض الواقع؟"، إلخ.

ومن جهة أخرى، تنظم اللجنة، بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة والمديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالجهة، قافلة طبية بالسجن المحلي سوق الأربعاء للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم لفائدة النزيلات، وذلك يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

وتندرج هذه القافلة الطبية في إطار برنامج العمل السنوي للجنة الجهوية، الذي جعل من "فعلية الحق في الصحة" أحد ركائزه، والحملة الوطنية للتحسيس والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، التي أطلقتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في الفترة الممتدة من 01 إلى 31 أكتوبر 2022، تحت شعار: "الكشف المبكر وقاية ولصحتك حماية".

وستعرف القافلة الطبية مشاركة ممثلي المندوبية الإقليمية للصحة بالقنيطرة وأعضاء وعضوات اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، إضافة إلى حضور وسائل الإعلام الوطنية والمحلية.

أعلى الصفحة