أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة تنظم الدورة الثالثة للأيام الجامعية لحقوق الإنسان

  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة تنظم الدورة الثالثة للأيام الجامعية لحقوق الإنسان

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة، بشراكة مع كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول- جامعة ابن زهر أكادير، الدورة الثالثة للأيام الجامعية لحقوق الإنسان، يومي 29 فبراير وفاتح مارس 2024 بالقطب الجامعي بأيت ملول بمدينة أكادير.

وتهدف هذه الأيام الجامعية، التي تنظم هذه السنة تحت شعار "التضامن" بعدما تم تنظيم الدورة الأولى حول موضوع "العنف ضد النساء" والثانية حول "الفن وحقوق الإنسان"، إلى إثارة النقاش العمومي حول  التضامن في السياق المغربي من مقاربات مختلفة.

ويتميز برنامج اليوم الأول من هذه الدورة بالمحاضرة الافتتاحية التي سيلقيها السيد محمد شارف، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس - ماسة، يوم الخميس 29 فبراير 2024 بقاعة المحاضرات حول موضوع: "التضامن.. من التقاليد المغربية إلى الخطاب الحقوقي"، تليها ورشات لفائدة الطلبة والطالبات تهم مواضيع ترتبط بثقافة وقيم التضامن، من قبيل الدعم النفسي في حالة الأزمات، الحق في الصحة في حالة الزلزال والتطوع وحقوق الإنسان، سيشرف على تأطيرها أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة وأساتذة جامعيون بكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول.

فيما يشمل برنامج اليوم الثاني جلستين: الأولى حول موضوع "آراء علمية حول التضامن" والثانية ستخصص لتقديم شهادات وتجارب لقيم التضامن خلال زلزال الحوز الأخير.

 

أعلى الصفحة