أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالدار البيضاء-سطات: لقاء جهوي لتقديم تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان حول فعلية الحق في الصحة

النشرة الإخبارية

المستجدات

23-02-2024

اختتام أشغال ورشة عمل خاصة بالمجتمع المدني حول حقوق المهاجرين في المناطق (...)

اقرأ المزيد

08-02-2024

المجلس يستعرض في مؤتمر دولي بدولة قطر تجربته في مجال حماية الحق في التغذية وضمان (...)

اقرأ المزيد

03-02-2024

المشاركون في مائدة مستديرة بالداخلة حول "الحماية القانونية والاجتماعية للأطفال" (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

الدار البيضاء-سطات: لقاء جهوي لتقديم تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان حول فعلية الحق في الصحة

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء-سطات، بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بالجهة، لقاء جهويا لتقديم تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان حول "فعلية الحق في الصحة بالمغرب: التحديات والرهانات ومداخل التعزيز"، يوم الخميس 13 أكتوبر 2022 انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا (9.00) بمقر المديرية الجهوية للصحة بالدار البيضاء.

ويندرج هذا اللقاء في إطار اختصاصات ومهام المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجنه الجهوية المتعلقة بتقييم فعلية حقوق الإنسان في السياسات والبرامج العمومية.

كما يهدف إلى تعميق النقاش العمومي، الذي أطلقه المجلس حول الحق في الصحة على المستوى الجهوي، مع مختلف الهيئات والفاعلين والخبراء والباحثين المهتمين بالموضوع على مستوى جهة الدار البيضاء--سطات، وذلك في ضوء مخرجات وتوصيات التقرير الموضوعاتي الذي أصدره المجلس حول فعلية الحق في الصحة في شهر أبريل 2022.

وسيتدارس المشاركون موضوع فعلية الحق في الصحة من خلال ثلاثة محاور أساسية: "قراءة في التقرير الموضوعاتي للمجلس"؛ "واقع وآفاق الصحة بجهة الدار البيضاء سطات"؛ و"الإشكاليات المرتبطة بفعلية الولوج للحق في الصحة في الجهة".

يذكر أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان كان قد أطلق، في 14 أكتوبر 2020، نقاشا عموميا حول "فعلية الحق في الصحة بالمغرب: نحو نظام صحي يرتكز على المقاربة القائمة على حقوق الإنسان"، بهدف الترافع من أجل وضع استراتيجية صحية وطنية مندمجة، دامجة ومنسجمة وقادرة على ضمان الحق في الصحة للجميع.

وسيتم على هامش هذا اللقاء توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء-سطات والمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، تروم تعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسستين في مجالات حماية وتعزيز الحق في الصحة والحماية الاجتماعية.

للاتصال: (0666015907)

تحميل البلاغ بالأمازيغية 

أعلى الصفحة